الزّهار: تواصل الغنوشي مع إعلام العدو مرفوض ونشكك بما نقل عنه

 

علّق القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار في حديث لـ“الانتقاد” على تصريح زعيم حزب النهضة الاسلامي التونسي راشد الغنوشي لإذاعة “صـوت إسـرائيـل” على هامش مؤتمر “دافوس” الاقتصادي، بالقول “نحن ضد هذا الموضوع ولا نشجعهم وننصحهم ان لا يستمروا بهذه السياسة”.
واذا شدّد الزهار على أنه “ضد أي تواصل مع العدو الصهيوني خصوصاً من العالم العربي”، لفت الى وجوب التمييز بين مشاركة الغنوشي في دافوس كممثّل عن دولة تريد أن تبني علاقات اقتصادية مع كل العالم بما فيه أوروبا، وبين الحديث مع الجانب الاسرائيلي”، لافتاً الى أنه “ليس مطلوباً خصوصاً من الدول العربية التي تحررت من أعوان العدو الاسرائيلي والذين يرعون مشاريعه أن يسيروا على نفس الطريق”.

وفي هذا السياق، قال الزهار “لا أعتقد انه من الحكمة أن يكون هناك أي تطبيع مع العدو لا على المستوى الاعلامي ولا على أي مستوى آخر”، مضيفاً “أعتقد أن الحكومة القادمة في مصر بالذات ستراجع اتفاقيات التطبيع التي جرت بينها وبين كيان العدو في عهد أنور السادات وحسني مبارك”.

وحول الموقف الذي نقلته “صوت اسرائيل” عن الغنوشي قال الزهار “ربما يكون الجانب الاسرائيلي قد حرف كلامه لأن الغنوشي لطالما كان يقول بمركزية القضية الفلسطينية”، داعياً الى أخذ الموضوع بحذر شديد لأن “كيان العدو يحاول دائماً أن يعطي هذا الانطباع ويبث الخلاف بين العرب”.

وكانت اذاعة “صوت اسرائيل” قد نقلت عن الغنوشي قوله لمندوب الإذاعة على هامش مؤتمر دافوس الإقتصادي في سويسرا “إن مستقبل علاقات بلاده مع إسرائيل يحكمه التوصل الى حل للقضية الفلسطينية”.

المصدر

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s